منتديات علوم الاعلام و الاتصال
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نتمنى لك اطيب الاوقات في منتداك . شكرا

منتديات علوم الاعلام و الاتصال

منتدى الطلبة الجامعيين .. و طلبة الاعلام و الاتصال .. و الاعلاميين و الصحفيين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

شاطر | 
 

  الاتصالات عن شؤون البيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: الاتصالات عن شؤون البيئة   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:24 pm

ارجو من الطلبة ان يعملو بهذه المواضيع و الاستفادة منها في اعمالم وليس نقلها او نسخها وذلك للامانة العلمية من جهة ومن جهة اخرى حتى نتعلم البحث والجد والعمل...

تقبلو تحيات اخوكم عماد


الاتصالات عن شؤون البيئة.
ومع غيرها من أشكال الاتصالات ، والبيئة على حد سواء هو نشاط / الظاهرة ، وميدان الدراسة أنه ليس من المستغرب أن الدراسات النشاط / الظاهرة.
بوصفه نشاطا / ظاهرة بيئية الاتصالات من جميع أشكال متنوعة من المتبادلة ، المجموعة العامة ، والتنظيمية ، والاتصال الجماهيري التي تشكل مناقشة الاجتماعية / النقاش حول القضايا والمشاكل البيئية ، وعلاقتنا غير الطبيعة البشرية. وتحدث فضفاضة ، يمكننا أن نشير إلى أن المناقشة / النقاش حول القضايا والمشاكل البيئية "عن البيئة." ويمكننا الإشارة إلى أوسع الاجتماعية كما دار نقاش حول طبيعة الخطاب الطبيعة. الاتصال البيئي يظهر بوصفه الخطاب الطبيعة وفرعية ، والبيئة.
باعتباره مجال الدراسة والبيئية هو توليف متنوعة للاتصال والبيئية من الناحية النظرية أن يبحث عن دور تقنيات الاتصال والتأثير في شؤون البيئة.
في كتاب البيئة والاتصالات والمجال العام ، ويقدم روبرت كوكس أكثر تعريف رسمي تجعل الاتصال البيئي بوصفه شكلا من أشكال رمزية. كلمات في كوكس (p.12) ووالبيئية والاتصالات "واقعية والتأسيسية وسيلة لفهم البيئة وكذلك علاقاتنا على العالم الطبيعي ، بل هو رمزي المتوسطة التي نستخدمها في بناء والتفاوض للمشاكل البيئية المختلفة في المجتمع التصدي لها ". من خلال عملي كوكس تعني أداة مهمة للتعليم ، في حالة تأهب ، واقناع ، وتعبئة ، حل ، وما يعنيه من خلال التأسيسية الإبداعية مهمة المساعدة على تشكيل مفاهيمنا للطبيعة ، والقضايا البيئية وأنفسنا.
لكوكس والبيئية الاتصالات سبعة مجالات رئيسية للدراسة :
لغة الخطاب والبيئية
ذكرت وسائل الاعلام والصحافة البيئية
مشاركة الجمهور في صنع القرار البيئي
حملات التوعية البيئية
البيئة والتعاون وتسوية المنازعات
المخاطر
تمثيل الطبيعة في الثقافة الشعبية
انظر :
كوكس ، روبرت. (2006) ، والاتصال البيئي
البيئة الاتصالات الاتصالات عن شؤون البيئة. ويشمل تقييم كيفية تغطية وسائل الإعلام للقضايا البيئية ، والخطابة البيئية في المناقشات وصنع القرار ، والنقاش حول كيفية حل المشاكل البيئية. البيئة هي كل الاتصالات من العديد من أشكال الاتصال (بين الأفراد أو جماعة العامة والتنظيمية والجماهيرية ، وغير ذلك) التي تتقاطع مع البيئة الاجتماعية والنقاش حول القضايا والمشاكل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://information.forumsalgerie.com
 
الاتصالات عن شؤون البيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علوم الاعلام و الاتصال :: منتدى علوم الإعلام و الإتصال :: قسم الماجستار و الماستر جميع التخصصات-
انتقل الى: